معركة الحدود.. ماذا تريد إيران من الأردن ودول الخليج؟

{title}
أخبار الأردن -

أخبار الأردن- خاص

قال الخبير والمحلل العسكري اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار إن محاولات جهات ومليشيات من الداخل السوري تهريب المخدرات إلى الأردن أصبحت مسألة دولية كونها تهدد غالبية دول العالم، مشددا على ضرورة أن يبت أو يكون لمجلس الأمن الدولي قرار حول هذا الاستهداف السوري للحدود الأردنية.

وأضاف أبو نوار في تصريحات لـ"أخبار الأردن"، أنه لا بد من كشف محاولات سوريا نقل المخدرات عبر الحدود الأردنية إلى الدول المجاورة ودول الإقليم، مطالباً بضرورة كشف مصانع المخدرات في الداخل السوري وإطلاع المجتمع الدولي عليها.

وأشار إلى الدور الإيراني في هذه المسألة، وأنه يحاول استغلال أي ثغرات في الحدود الأردنية لإيصال الفوضى للداخل الأردني أو إلى دول الخليج العربي عبر الأردن.

وبين أبو نوار أنه لا أحد يستطيع الآن أن يوقف النفوذ الإيراني في العراق وسوريا ولبنان واليمن، وهذا يشكل تهديدا مباشرا، لكل دول الجوار والمنطقة- خصوصا دول الخليج العربي المجاورة للأردن-، الأمر الذي يتطلب دعم ومساندة الأردن بسبب التكلفة الباهظة جراء هذا الاستهداف الممنهج للحدود من خلال تهريب المخدرات والأسلحة، حيث تقوم قوات حرس الحدود بعمليات عسكرية وكشف مبكر للخلايا والعمليات التي تنفذها مليشيات متعددة في الداخل السوري وهي عمليات مكلفة على الدولة الأردنية لحماية أمن الأردن وأمن المنطقة بكاملها.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير